لم تكن شركة فيسبوك مرتبطة بمحتوى الفيديو في الماضي غير أن الأمور قد تغيرت في السنوات القليلة الماضية فهنالك أعداد كبيرة من الناس تشاهد الفيديو بشكل يومي ويبدو أن الشركة تريد استغلال هذه الفرصة من أجل جني بعض الأرباح من ذلك. ومن المتوقع أن تبدأ فيسبوك باختبار نوع من الإعلانات على الفيديوهات وهو ما يعني أن المستخدمين سيبدؤون بمشاهدة الإعلانات وسط الفيديو.
وصدر تقرير اليوم زعم بأن الناشرين سيتمكنون من تضمين الإعلانات في الفيديوهات التي ينشرونها، هذه الإعلانات ستظهر بعد مشاهدة 200 ثانية على الأقل من الفيديو. ويزعم التقرير أيضا أن فيسبوك ستبيع الإعلانات وستشارك الأرباح مع الناشرين عبر إعطائهم 55% من الأرباح، هذه النسبة هي نفسها التي يمنحها موقع اليوتوب للناشرين وهو يعتبر حاليا المنصة الرائدة في مجال إعلانات الفيديو على الإنترنت. هذا وإن صحت المزاعم التي جاءت في التقرير فستكون أول خطوة من فيسبوك لتحقيق أرباح من الفيديوهات التي يتم مشاهدتها على الشبكة الإجتماعية.
وقامت فيسبوك بالعديد من التعديلات على الشبكة الاجتماعية لتستفيد من الفيديوهات التي تتم مشاهدتها على الموقع مما جعل المشاهدات ترتفع إلى 100 مليون ساعة من الفيديوهات تتم مشاهدتها على الفيسبوك كل يوم. هذا ولم تقم فيسبوك بالتعليق بعد عن هذا التقرير لكن إذا صحت المزاعم فمن المنتظر أن نرى شبكة التواصل الاجتماعي تتحدث عن الأمر عما قريب.
0 التعليقات:
إرسال تعليق